نادى الكوبونات > الأطعمة والمأكولات > وفر فلوسك – ببعض الجنيهات أحصل على جسم رياضي ومظهر جذاب

وفر فلوسك – ببعض الجنيهات أحصل على جسم رياضي ومظهر جذاب

لا احد ينكر أن ممارسة الرياضات بجميع أنواعها هى العامل الأساسى فى الحصول على جسم رياضي ومظهر أنيق ، والنوم بشكل طبيعي عامل أساسي وهام جداً جداً في تأسيس بنية جسمانية قوي ، سوف نعرض في هذا المقال بإيجاز عن كيفية توفير فلوس المكملات الغذائية الصناعية والحصول على جسم رشيق من خلال عرض بعض الأطعمة والمشروبات الصحية التي في متناول الجميع تحضيرها بالمنزل .

ومن خلال موقعنا نادى الكوبونات تجد جميع الأسواق والمتاجر الإلكترونية التى يتوفر بها جميع المنتجات الغنية بالبروتينات والمشروبات المليئة بالطاقة التي من خلالها الحصول على جسم رياضي وصحي .

تعرف على كيفية الحصول على جسم رياضي وأنيق :

عندما نقرر ممارسة الرياضة او الذهاب للچيم تدور في عقولنا أنه لابد من توفير مكمل غذائي صناعي للمساعدة على الحصول على جسم رياضي في وقت قليل ، هذا ما يفكر فيه اغلب الشباب اللي تستعد للذهاب لصالة الالعاب الرياضية ، ويعتبر هذا تفكير غير صحيح .

جولة حول افضل وارخص المشروبات والمأكولات الصحية التي تعطي نفس القيمة الموجودة في المكملات الغذائية :

نظرا لارتفاع أسعار المكملات الغذائية والتي يختلف سعرها من بلد الى آخر ، نجد الكثير من الرياضيين الذين لا يستطيعون شراء هذه المكملات يقومون بعمل بعض المشروبات والمأكولات الصحية بسيطة التكوين والتحضير والتي تعطي نفس القيمة الغذائية الموجودة في جرعة المكمل الغذائي الصناعي ، ومن أهم وأرخص المشروبات والمأكولات .

افضل مشروب طاقة طبيعي وصحى
افضل مشروب طاقة طبيعي وصحى

1- مشروب الطاقة : يتكون من 

  • كوب من الحليب .
  • عدد اثنين ملعقة من الشوفان نصف الحبة .
  • عدد اتنين موز .
  • ملعقة من زبدة الفول السوداني .
  • ربع ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام لاخد نكهة الشوكولاته .
  • علبة زبادي خالي الدسم .
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض .

يتم وضع جميع المكونات السابقة في الخلاط وبعدها تحصل على مشروب طاقة طبيعى صحى يغنيك عن أخذ المكملات الغذائية الصناعية وبأقل سعرها .

يمكن لحضراتكم اخذ زياره سريعه لمتجر نون مصر حيث يتوافر به جميع المنتجات والمكونات السابقة بأقل الاسعار .

2- الحليب المضاف إليه الشكولاته : نجد أنه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات والكالسيوم الهام جدا لبناء العضلات والتى يساعد أيضا على تحسين عملية الاستشفاء العضلي عقب الانتهاء من التمارين .

3- عصير البنجر المحلى بالعسل الابيض : يعتبر هذه القنبلة من أهم وأقوى وارخص المشروبات التي تعطي قوة رهيبة جدا قبل دخول التمارين فهو يساعد على قوة التحمل اثناء التمارين ويتم تشبيه هذا المشروب بمكمل الكرياتين لأهميته وفائدته المذهلة قبل التمارين ، حيث يحتوي عصير البنجر على العديد من الفيتامينات و الأحماض مثل حمض النيتريك الذي يعمل على تحفيز العضلات وتنشيطها قبل التمرين ويعمل على تحسين مستوى الأداء بصورة كبيرة أثناء التمرين .

الاستفاده بكود خصم نون الإمارات على جميع المنتجات بخصومات تصل إلى 50% على جميع المنتجات الموجود في المتجر .

القهوة وعلاقتها بممارسة الرياضة
القهوة وعلاقتها بممارسة الرياضة

4- القهوة : الجميع يغفل عن أهمية تناول القهوة قبل التمرين حيث أنها تحتوى على مادة الكافيين التى تمد الجسم بالطاقة والصلابة قبل أثناء إجراء التمرينات الرياضية ، وينصح بتناول القهوة قبل بدء التمرين بنصف ساعة حيث تعد هذه المدة بداية تفاعل الكافيين في الجسم والذي يشعرك بالقوة .

الوجبات التى لا غنى عنها أثناء التمارين
الوجبات التى لا غنى عنها أثناء التمارين

5- وجبة صدور الدجاج : تعد وجبة صدور الدجاج من أهم الوجبات التي لا غنى عنها بعد التمارين لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد على عملية البناء العضلي ، حيث أن لكل 100 جرام من صدور الدجاج خالى من الدهون يحتوي على ما يقرب من 32 جرام بروتين وهذه نسبة كفيلة جدا لعملية البناء العضلي بعد التمرين مباشرة .

الاسماك من أفضل المنتجات الغنية بالبروتينات
الاسماك من أفضل المنتجات الغنية بالبروتينات

6- وجبة سمك التونة : تعتبر وجبة التونة من أهم وأرخص الوجبات التى لا غنى عنها بالنسبة للرياضيين فهى الصديق الملازم لهم لرخص سعرها وسهولة تحضيرها ، حيث أكدت بعض الدراسات أنه لابد من تصفية الزيوت النباتية بها وتناولها بعد التمارين لانها غنيه بالبروتينات والفسفور والفيتامينات وعناصر البوتاسيوم والصوديوم وغيرها التي تساعد على عملية البناء العضلي وتكوين جسم رياضي وجذاب . 

هل تعتبر المشروبات والتمارين والمأكولات هي التي تساعد على بناء جسم رياضي قوي – أسرار لا غنى عنها طوال فترة التمارين :

هناك بعض الالتزامات الهامه التي لا يمكن الاستغناء والتي لا تقل أهمية عن ممارسة التمارين وتناول البروتينات فهي تساعد بشكل كبير على بناء بنية عضلية قوية وجسم رياضي جذاب .

النوم من أهم العوامل التي تساعد على بناء جسم رياضي وجذاب
النوم من أهم العوامل التي تساعد على بناء جسم رياضي وجذاب

1- النوم : يعد النوم عامل أساسي لعملية البناء العضلي حيث أخذ قسط من النوم أثناء الليل بفترة تتراوح من 7 إلى 9 ساعات هذا الأمر يساعد على إتمام عملية الاستشفاء العضلي والتقليل من الإصابات الخطيرة التى بحدوثها تجعلك لا تمارس الرياضة مدى الحياة .

2- متابعة الوزن بصورة مستمرة : عليك الاهتمام جيدا بمتابعة وزنك وعمل تحاليل من حين لآخر لمعرفة وزن الكتلة العضلية ، ومعرفه هل التمارين تؤثر على جسمك ويمنحك الجسم الرشيق ام لا .

3- السعرات الحرارية : تعتبر من أخطر الأشياء التى إذا تم عدم مراقبتها ف لن تصل إلى ما تتمناه من جسم رياضي وشكل جذاب ، عليك مراقبة سعراتك الحرارية جيدا ومعرفة ما يحتاجه جسمك من السعرات الحرارية وإذا لزم الأمر لابد من الاستشارة الطبية .

4- تناول المياه : لابد من تناول المياه أثناء التمارين لتعويض ما يفقده الجسم من مياه والمحافظة على رطوبة العضلات وتجنب الإصابة أثناء التمارين ، ومن فوائدها ايضا تزيد من قوة التحمل وعدم الشعور بالإرهاق والتعب .

5- الصبر : الجميع يتمنى الحصول على جسم رياضي وجذاب في وقت بسيط وهذا الأمر غير صحيح ، فلابد من الصبر وعدم التحمل الزائد أثناء التمارين والذي يؤدي إلى الإصابات الخطيرة التي بإمكانها تجعلك لا تمارس الرياضة مدى الحياة .