نادى الكوبونات > الرياضة والصحة > لبناء جسم رياضي وفرمة قوية تعرف على افضل المكملات الغذائية _ فوائدها وأسعارها

لبناء جسم رياضي وفرمة قوية تعرف على افضل المكملات الغذائية _ فوائدها وأسعارها

لا يستطيع أحد أن يكتفى بتناول الوجبات والمشروبات فقط للوصول للفورمة المناسبة وخاصة للاعبي كمال الأجسام ، لابد من وجود عامل مساعد قوي ألا وهو تناول المكملات الغذائية الصناعية.

فى هذا المقال سوف نعرض أحد أهم المكملات الغذائية التى ينصح بتناولها وفوائدها واضرارها الصحية ، متى يتم تناول تلك المكملات .

نبذة مختصرة حول أفضل 3 مكملات غذائية ينصح بهم : 

نجد بعض الأشخاص قادرة على بناء العضلات دون استخدام المكملات الغذائية إلا أنها تساعد بشكل كبير وفى وقت قصير على تحسين عملية البناء العضلي .

واى بروتين جولد استاندرد
واى بروتين جولد استاندرد

1- الواي بروتين ( Whey protein ) :

يعتبر مكمل الواي بروتين من أفضل المكملات الغذائية في العالم بل يعود في المرتبة الأولى للمكملات التي تساعد على زيادة وزن العضلات وهو آمن تماما حيث يتكون من المواد والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم الانسان التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية ، هو عبارة عن مسحوق بودرة يتكون من اللبن حيث يدخل في عملية الفلتره واستخلاص الدهون والشوائب منه ، يوجد بنكهات متنوعة مثل الشوكولاته والفانيليا وغيرها .

ويوجد ثلاث انواع  الواي بروتين :

  • الواى بروتين أيزوليت يحتوى على 90 جرام بروتين .
  • الواى بروتين كونسنتريت ويحتوى أيضًا على 80 جرام بروتين و اقلهم سعرا لزيادة نسبة اللاكتوز بيه .
  • الواى بروتين هيدرو آيزوليت ويعتبر أغلى سعرا لأنه يتم فيه عملية الفلتره بشكل كامل مما يسهل عملية الهضم ويحتوى على 90 جرام من البروتين. 

ويعتبر الواى بروتين جولد ستاندر من اشهر واغلى افضل انواع البروتين وهو مكمل غذائي سليم أمريكى الصنع ،حيث يحتوي الاسكوب الواحد على 30 بروتين و 4 جرام من الجلوتامين ،يوجد في جميع أنحاء العالم ويختلف سعره من دولة إلى أخرى . 

نجد أن سعر العبوة 2 كيلو تصل إلى 1850 جنيه مصري ما يقرب من 4875 درهم إماراتي .

وتعد الدولة العربية خاصة مصر والإمارات والسعودية من الدول المستوردة لهذا المكمل الغذائي الصحي .

ومن خلال زيارة موقعنا الالكتروني نادى الكوبونات 

سوف يتم معرفه سعر وانواع المكملات الغذائيه السليمه التى ينصح بها 

كل ما عليك جوله داخل نادى الكوبونات وتجد أشهر المتاجر الالكترونيه التى يتوافر بها حمل تطبيق نون مصر واحصل على كوبونات خصم على جميع المكملات الغذائيه .

وايضا جولة داخل أمازون الإمارات وسوف تحصل على قسائم شراء على جميع المكملات الغذائية .

كما يمكن الاستفادة من اكواد خصم نون بقاله السعودية على جميع السلع والمنتجات داخل المتجر .

نيتروتيك الأفضل على الإطلاق
نيتروتيك الأفضل على الإطلاق

2- مكمل النيتروتك :

تعتبر شركة مسل تك المكان الرئيسي والمعتمد لتصنيع هذا المكمل الغذائي الذي يعد من اقوى وأشهر المكملات الغذائية على الساحه الرياضيه لاحتوائه على العديد من المزايا التي تجعله واحدا من أفضل المكملات الغذائية في العالم .

لماذا يعتبر نيتروتك اشهر مكمل غذائي في العالم :

لو نظرنا إليه نجد انه يحتوي على عناصر واضافات لا يحتوي عليها اي مكمل غذائي آخر مما يجعله المكمل رقم واحد في العالم ، حيث يحتوي على 

  • 3 جرام من الكرياتين وهذه نسبه تكفى لاستغنائك عن شراء الكرياتين حيث يعتبر الكرياتين من المكملات التى تساعد على الاستشفاء العضلي السريع وعدم الإصابات أثناء التمارين . 
  • 5 جرام من الجلوتامين .
  • 6.8 جرام من حمض BCAA التى لا تقل أهميته عن الكرياتين ويستعد هذا الحمض على منح الجسم القوة والطاقة أثناء التمارين وسرعة عملية الاستشفاء العضلي .

ينتشر بروتين نيترو تك حول العالم لما له من أهمية وقيمة غذائية كبيرة والتي يحتاجها جسم الانسان حيث يتراوح سعره 1,150 جنيه مصري للعبوه 1 كيلو ما يقرب من 3150 درهم إماراتي .

3- الكرياتين : 

يعتبرالحبيب الاول لدى لاعبى كمال الاجسام والرياضيين عموما ، لما له من قيمه كبيره جدا فى منح الجسم طاقة وقوة هائلة أثناء ممارسة التمارين كما أنه يعد أشهر مكمل غذائي يساعد على إتمام عملية الاستشفاء العضلي بسرعة كبيرة ويساعد الجسم على التخلص من الإرهاق العضلي وتجنب الإصابات أثناء التمارين .

الكرياتين وفوائده العديدة
الكرياتين وفوائده العديدة

وأهم ما يميز الكرياتين بأنه يساعد على سرعه عملية الإستفتاء العضلى والتى تعد من أهم العمليات اللازمة لاستمرار ممارسة التمارين ، كما أنه يمد العضلات بالرطوبه ويجنب من حده الإصابات العضلية ، يعطى القدره على التحمل أثناء التمارين ، وتذويد العضلات بالماء والمحافظة على عدم تفتت البروتين ومن أهم ما يميز الكرياتين بأنه مكافح للعديد من الأمراض كالسكر والتقليل من حده التوتر والقلق والارهاق .

لابد من الاستشارة الطبية قبل تناول المكملات الغذائية
لابد من الاستشارة الطبية قبل تناول المكملات الغذائية

فى أى سن يسمح بتناول المكملات الغذائية :

اختلفت الاراء حول تحديد السن المناسب لبدء تناول المكملات الغذائيه حيث يعد سن 20 سنه هو السن المناسب لبدء تناول المكملات الغذائيه وهذا ما ينصح به الاطباء ومدربين الجيم ، وعند بدء تناول المكملات لابد من استشاره طبيه لمعرفه النسب والجرعات التي يحتاجها الجسم ، حتى لا تشكل ضررا كبيرا للجسم فيجب عليك الرجوع اولا الى الطبيب .

مواعيد تناول المكملات الغذائية
مواعيد تناول المكملات الغذائية

مواعيد تناول المكملات الغذائية :

لا يوجد وقت محدد لتناول المكملات الغذائيه لكن يمسح بتناولها بعد التمرين مباشره ، حيث تكون الأنسجة العضلية مهيئة لاستقبال العناصر الغذائية لتعويض ما يتم فقده اثناء التمارين وبدء عملية الاستشفاء العضلي . 

وفى نهاية المقال يجب عليك قبل اخذ اى إجراء لابد من الاستشارة الطبية ، ولمعرفة كل جديد عن أنواع وأسعار المكملات الغذائية ، من خلال نادى الكوبونات يمكنك معرفة كل هذا لإحتوائه على أشهر وأكبر المتاجر الإلكترونية في العالم بخصومات كبيرة وأسعار لا تقبل المنافسة .