نادى الكوبونات > مقالات متنوعة > كيف جعلت التكنولوجيا والانترنت العالم الكبير إلى قرية صغيرة

التكنولوجيا والانترنت جعلت العالم عبارة عن قرية صغيرة

كيف جعلت التكنولوجيا والانترنت العالم الكبير إلى قرية صغيرة

تعتبر التكنولوجيا والانترنت من أعظم ما توصل اليه العقل البشري في الوقت الحاضر حيث قامت بربط العالم ببعضه وجعلته عبارة عن قرية كونية صغيرة فمن خلال التكنولوجيا والإنترنت يستطيع الإنسان معرفة مايدور حول العالم معرفة اخبار جميع البلاد وما يحدث فيها ، حيث من خلال هاتفك المحمول أو جهاز الحاسوب الخاص بك تستطيع التواصل مع أي شخص في العالم بالصوت والصورة ،دعونا ناخد جوله سريعة داخل هذه القرية ومعرفة ما يدور بها ومتى تم ابتكارها .

جولة داخل هذه القرية وكيف اثرت على البشرية :

يعتبر عام 1996 العام الذي بدأه العالم الكبير فى الانكماش ليصبح قرية صغيرة ، حيث بدأ الشبان لاري بيج وسيرجي برين في ابتكار فكرة تساعد البشرية والفكرة عبارة عن انشاء موقع يقوم بتنظيم وترتيب البيانات والمعلومات عبر شبكة التواصل الاجتماعي الإنترنت ، قاموا بإعطاء هذه الفكرة قدر كبير من خلال تركهم للجامعة التي كان يدرسون بها و قام بتجميع حاسوب من بقايا الاجهزة المستعملة في الجامعة ، حتى توصلوا إلى إنشاء موقع إلكتروني وقاموا بتسميته باسم Backrub وبعد ذلك تم تغييره الى جوجل وهذا الاسم الذي نستخدمه حتى وقتنا الحالي .

ويعتبر عام 1997 ، وهو العام الذي تأسيس فيه Google رسميًا ، مما أعطى دفعة قوية وحماس للشابين للانطلاق من اجل الوصول إلى الحلمهم .

بدأ الصديقان في العمل الجاد ، وكانا بحاجة إلى موظف إضافي لمساعدتهما ، لذلك قمنا بتعيين صديق من جامعة ستانفورد ،تطورت الشركة وبدأت في الإعلان عن عدد من الوظائف الشاغرة ، وبدأ عدد الموظفين في الازدياد ،على الرغم من العدد الكبير للأشخاص الذين يرغبون في العمل في Google ، إلا أن Google تقبل فقط الموظفين الذين يتمتعون بالإبداع والتميز ، وليس فقط الكفاءة ،بدأ العمل الحقيقي في Google بعد الانتقال إلى “المرآب” في عام 1998 ، بعد عام من تأسيسه ، وكان في كاليفورنيا في منطقة “بالو ألتو” ،يتحسن العمل في Google بشكل أفضل ، بل إنهم أقاموا مطبخًا داخل مقر الشركة لتقليل وقت الذهاب إلى المطعم الخارجي لتناول الطعام.

فوائد وأضرار الأنترنت :

يلعب الإنترنت دور كبير في تحقيق رؤية القرية بشكل مرئى، لأنها أتاحت لنا تلقي المعلومات والآراء والعادات والتقاليد ، إمكانية تبادلها أيضًا ، مما أتاح للجميع مشاركة آرائهم ، المعتقدات والثقافة مع العالم الخارجى.

فوائد الانترنت والتكنولوجيا
فوائد الانترنت والتكنولوجيا

ومن اهم مزايا الانترنت :

  • كسب الاموال : تعتبر من اهم الفوائد التى يستغلها العديد من البشر حول العالم ،من خلال الانترنت تستطيع الحصول على الاموال من خلال انشاء وتصميم المواقع الالكترونية ، العمل فى مجال التسويق الالكترونى ، البيع والشراء من خلال الانترنت وغيرها من العمليات المربحة.
  • الدفع الإلكتروني : يمكنك القيام بعملية تحويل الأموال عن طريق بطاقات الدفع الالكترونية وايضا استقبال الاموال المرسلة لك .
  • الدراسة الاونلاين وعمل المشروعات البحثية : حسن استطيع الدراسه وكذب المعلومات عبر الانترنت بكل سهولة ، التواصل مع المحاضرين عبر الانترنت وما نقشت الموضوعات البحثية .
  • الحصول على المعلومات والبيانات : أثناء جلوسك بالمنزل يمكنك من خلال محركات البحث معرفة المعلومات التي تريد الحصول عليها ، حيث يوجد العديد من محركات البحث التي تسهل عليه تلك عملية .
  • اكتساب الثقافات واللغات الأجنبية : من خلال الانترنت تستطيع معرفة عادات وتقاليد جميع بلاد العالم ومعرفة لغاتهم وتعلمها ويمكنك ايضا من التواصل معه بالصوت والصورة من خلال المحادثات الصوتية والفيديو .
اضرار الانترنت
اضرار الانترنت

اضرار الانترنت :

  • إهمال الوقت : حيث من خلال الجلوس لفترة طويلة أمام الانترنت يؤدي الى اهمال الطلاب دراستهم والانشغال عنها من خلال التصفح ومشاهدة الافلام والتواصل مع الاصدقاء بصورة مستمرة .
  • انتهاك خصوصية المعلومات : حيث أصبحت محركات البحث مليئه بالمعلومات التي يعتبر من السهل سرقتها وإساءة استخدامها بعد الاشخاص الاخرين .
  • تدهور العلاقات الاجتماعية : حيث يؤدي كثرة استخدام الانترنت الى تدهور وضعف العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص التي تجعل الشخص منعزلا تماما عن الآخرين .
  • التعب والإرهاق : الجلوس لفترات طويلة أمام الإنترنت قد يصيب الشخص بالعديد من الأمراض ما يجعله يشعر بالتعب والإرهاق و التأثير الشديد على الصحة .
  • مشاهدة الافلام الاباحية : تعتبر من اكبر الكوارث التى تحدث تحدث فى هذا الزمان مما يعارض اصول وتعاليم الدين الاسلامى والاديان السماوية الاخرى .

وفي إطار حديثنا عن التكنولوجيا والانتر و فوائدها الكبيرة ، يحظى موقعنا الالكتروني المتميز نادي الكوبونات الرائد في مجال التسويق الالكتروني على أهمية بالغة للاستخدام السليم للانترنت والاستفادة الكبيرة من الانترنت في عرض معرفة العديد من المتاجر الالكترونيه التسويقية والاستفادة من الخصومات والعروض التي تقدمها تلك المتاجر المشهورة . فمن خلال جولة نادى الكوبونات يمكنك التعرف على اقوى العروض والتخفيضات المقدمة من أكبر وأشهر المتاجر الالكترونيه في العالم .

نصائح الاباء لابنائهم
نصائح الاباء لابنائهم

ماذا يجب على الآباء والأمهات تجاه أبنائهم – بعض النصائح والأشادات الهامة لحماية الابناء من خطر ادمان الانترنت :

أصبح ادمان الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى ذات التكنولوجيا الحديثة السمة السائدة على اطفال هذا العصر، بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعى ، أصبحت جميع العائلات منطوية، يعاني أطفالهم من العديد من المشاكل الأخرى المرتبطة باستخدام هذه الأجهزة مثل السمنة وضعف البصر وهبوط الذكاء وضعف الانتباه وضعف علاقتهم الاجتماعية بالاخرين .

  • تنظيم لهم الوقت ما بين المذاكرة ومشاهدة التلفاز والجلوس امام الانترنت .
  • تعزيز وتقوية العلاقات الاجتماعية من خلال مشاركتهم والاخذ بارائهم فى بعض الامور .
  • ممارسة الرياضة وتعتبر من اهم الاساب التى تقلل ادمان ابنائنا من هذا الفايروس المدمر .
  • تقديم النصائح لهم بصورة مستمرة حول هذه الاضرار والمتابعة المستمرة عليهم .