نادى الكوبونات > مقالات متنوعة > كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه

كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه

كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه

كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه التي تعد من الإكسسوارات الهامة التي تضفي لمسة جمالية على الوجه سواء للرجال أو النساء، ولكن هناك مجموعة من المعايير لتحديد كيفية اختيار أفضل النظارات الشمسية ومن أبرزها شكل الوجه، وتتوفر أفضل الماركات العالمية للنظارات الشمسية على العديد من المتاجر الإلكترونية بأفضل الأسعار مع إمكانية الاستفادة بأقوى الخصومات.

كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه

ينقسم شكل الوجه إلى ستة أشكال أساسية يمكن من خلالها اختيار النظارة الشمسية المناسبة لذلك الشكل، وهي كالتالي:

  • الوجه المستدير: يعد ذلك الوجه من الأشكال واضحة المنحنيات قليلة الزوايا، لذلك لا بد من تجنب إظهار وضوح المنحنيات والاهتمام بإضفاء شكل أكثر نحافة وحدة، وبذلك تكون أفضل النظارات لذلك الوجه هي النظارات المربعة والمستطيلة والملفوفة.
  • الوجه المربع: يأتي ذلك الوجه بخط واضح للفك ويتميز بعرض الجبهة، لذلك تعتبر النظارات البيضاوية والدائرية هي أفضل النظارات المناسبة لذلك الوجه بالتركيز على حدة الوجه ومنحه مظهرًا متزنًا.
  • الوجه البيضاوي: يعد ذلك الوجه ذات ملامح متميزة، لذلك يتسق مع غالبية  موديلات النظارات الشمسية، حيث يأتي بملامح دائرية لطيفة على قدر كبير من التساوي، لذلك يفضل ارتداء النظارات التي تغطي منطقة العين بدءاً من الحاجب وحتى عظام الخدين، مع تجنب اختيار الإطارات الضخمة.
  • الوجه المستطيل: هو أحد الوجوه الطويلة قليلة الزوايا، ويتسق ذلك الوجه مع النظارات ذات الحجم الكبير، كما يتناسب ذلك الوجه مع النظارات سميكة الإطار وذات العدسات العميقة التي تمنح عرض مناسب للوجه المستطيل.
  • الوجه الماسي: يتميز هذا الوجه بعرض عظام الوجنتين وضيق الجبهة والفك، لذلك تعد النظارات التي تخلو من الحواف وتلك ذات الإطار البيضاوي أنسب النظارات لذلك الوجه، على ألا يزيد عرض النظارة عن عظم الوجنة.
  • الوجه على شكل قلب: يُعرف ذلك الوجه أيضًا بالوجه المثلث، حيث يزداد عرضه عند الخدين ليصبح أكثر ضيقًا عند منطقة الذقن، وتعد النظارات مستديرة الحواف ونظارات عين القطط هي أفضل النظارات لذلك الوجه. 

تتوفر جميع موديلات النظارات الشمسية التي تنتمي لأشهر وأرقى  الماركات العالمية لدى متجر أيوا الذي يتيح اقتناء أفضل ماركات النظارات الشمسية مع الحصول على خصم بقيمة 15٪ حال تفعيل كود خصم ايوا الموجود في كوبون آيوا.

شاهد أيضًا: كود خصم امازون السعودية 15% على تشكيلة من النظارات داخل الموقع

أفضل ماركات النظارات الشمسية للرجال 2022

هناك مجموعة من ماركات النظارات الشمسية المتميزة التي تناسب الرجال والتي تنتمي لأفخم الماركات، ويمكن اقتناء تلك النظارات عبر متجر أيوا والاستمتاع بقيمة خصم 15٪ حال نسخ كود خصم ايوا المتاح على كوبون خصم ايوا ولصقه في طلب الشراء، ومن أشهر تلك النظارات ما يلي:

نظارة Ray-Ban Aviator Classic Sunglasses

تأتي تلك النظارة بإطار معدني وعدسات غير مستقطبة مع حماية كاملة ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتأتي بإطارات ذات ألوان متعددة منها الذهبي والفضي، كما تأتي بعدة أحجام حسب حجم الوجه مثل 55 ملم للوجه الصغير، 58 ملم للوجه متوسط العرض، 62 ملم للوجوه الكبيرة.

نظارة Ray-Ban Aviator Classic Sunglasses

نظارة Ray-Ban Original Wayfarer Sunglasses

تأتي تلك النظارة بتصميم ذات حماية كاملة للعين من الأشعة فوق البنفسجية، مع توجد بعدسات ذات الخيارات الغير مستقطبة أو المستقطبة، كما تقلل من تعرض العين الإجهاد، وتحسين الرؤية عند التعرض للضوء الساطع، كما تتميز بتعدد ألوان الإطارات والعدسات فضلاً عن تصنيع النظارة من مواد ذات جودة فائقة.

نظارة Ray-Ban Original Wayfarer Sunglasses

نظارة Tom Ford Ace

تجمع هذه النظارة الأمريكية الصنع بين الجودة وأناقة التصميم، حيث تتميز بخفة الوزن التي تسمح بارتدائها على مدار اليوم دون الشعور بالإجهاد، كما تأتي بخواص مقاومة للشمس وتقلبات الطقس.

نظارة Tom Ford Ace

نظارة Ray-Ban Erika Round Sunglasses

تتميز هذه النظارة بعدسات مصنوعة من البلاستيك مع حماية كاملة ضد التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وتأتي العدسات بعرض 53 ملم، 54 ملم، تأتي بإطار من النايلون متين ذات وزن خفيف.

نظارة Ray-Ban Erika Round Sunglasses

نظارة Ray-Ban Justin Rectangular Sunglasses

تأتي النظارة بتصميم مستطيل الشكل، مع إطار مصنوع من البلاستيك عالي الجودة، كما تتميز النظارة بعدسات مستقطبة تحسن من التباين ووضوح الرؤية، بالإضافة إلى خفة الوزن وأناقة التصميم.

نظارة Ray-Ban Justin Rectangular Sunglasses

نظارة Randolph Matte Chrome Classic Aviator Sunglasses

جاءت النظارة بإطار مصنوع من مادة الكروم الغير لامعة، مع عدسات زجاج معدني استقطابي، تم تصنيعه في أمريكا، ذات تقنية SkyTec-P ، مع طلاء خلفي مقاوم للانعكاس، ويبلغ عرض العدسة 55 ملم.

نظارة Randolph Matte Chrome Classic Aviator Sunglasses

أفضل ماركات النظارات الشمسية للنساء 2022

تعد النظارات الشمسية من أكثر علامات أناقة النساء، لذلك تحرص على اختيار أفضل النظارات الشمسية التي تمنحها المزيد من الأناقة، والتي تنتمي لأرقى الماركات العالمية، ويمكن الحصول على أي منها بكل سهولة عبر موقع ايوا مع خصم يصل إلى 15٪ حال تفعيل كود خصم أيوا في كوبون ايوا، وفيما يلي أفضل النظارات الشمسية النسائية:

نظارة NoName Null: تتميز النظارة بعدسات سميكة استقطابية مقاومة للانعكاس، تم تصنيع العدسات من مادة الراتنج، وهي على شكل عين القط، وتصلح للوجه المستدير والمثلث، ويبلغ عرض العدسة 62 ملم.

  • نظارة KING SEVEN: صُنفت تلك النظارة ضمن أفضل النظارات النسائية، حيث تأتي بعدسات متدرجة الألوان وصولاً إلى اللون الشفاف، كما تعد من النظارات المناسبة للوجه البيضاوي والصغير، كما تتميز بإطار متين لحمايتها من التلف، ويبلغ عرض العدسة 58 ملم.
  • نظارة ELITERA: تعد من النظارات ذات التصميم الفريد، كما تتميز باستخداماتها المتعددة مثل التسوق والقيادة والسفر، كما تناسب الوجوه المربعة والمستديرة والبيضاوية والطويلة، ويبلغ عرض العدسة بها 61 ملم.
  • نظارة VEITHDIA: تعد من النظارات التي تمنح إطلالة راقية وفريدة، وتناسب تلك النظارة الوجه الصغير والبيضاوي والوجه على شكل قلب، تم تصنيع العدسات من مادة الرايتنج، وتأتي بألوان متعددة مثل الأحمر ولون Black grey، ويبلغ عرض العدسة 67 ملم.
  • نظارة Reboto: تتميز النظارة بعدسات شفافة تمنح العين المزيد من الجمال والسحر، وعلى الرغم من كبر حجمها إلا أنها تناسب كل من الوجه الصغير والدائري والمستطيل ولا سيما الوجه الكبير، وتأتي العدسات باللون الزهري، والأسود الرمادي، والأسود الشفاف، ويبلغ عرض العدسة 18 ملم.
  • نظارة UVLAIK: تمتلك هذه النظارة تصميم عصري، حيث تأتي بعدسات مستديرة وإطار معدني، وتصلح لأوقات العمل، تناسب تلك العدسات الوجه الصغير والكبير والبيضاوي، وتم تصنيع العدسات من مادة البولي، وتأتي بألوان متعددة مثل الزهري والأسود والأزرق، والأحمر والأصفر والشفاف، ويبلغ عرض العدسة 57 ملم. 

شاهد أيضًا: نظارات شمسية نسائية بأسعار خيالية – اشتري ووفري مع كود خصم لبس كوم

طريقة تفعيل كود خصم ايوا

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها اقتناء أفضل النظارات الشمسية عبر موقع ايوا والحصول على قيمة خصم ايوا التي تبلغ 15٪ حال تفعيل كود خصم ايوا المتوفر على كوبون خصم ايوا، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لموقع ايوا وتسجيل الدخول به.
  • الضغط على كوبون خصم ايوا، ثم النقر على عرض التفاصيل لتطبيق الشروط والأحكام الخاصة بكوبون آيوا.
  • نسخ كود خصم ايوا ثم البدء في عملية الشراء.
  • اختيار النظارات الشمسية أو العدسات اللاصقة وإضافتها إلى سلة التسوق، ثم التوجه لإتمام العملية الشرائية.
  • لصق كوبون خصم ايوا في المكان المخصص له داخل فاتورة الشراء.
  • النقر على تطبيق الخصم للحصول على قيمة خصم 15٪ على إجمالي المشتريات.

على ذلك تم التعرف على كيفية اختيار وتنسيق النظارة الشمسية بحسب شكل الوجه التي تتطلب بعض المعايير لاختيار أفضل النظارات المناسبة لأشهر الماركات العالمية والتي يمكن الحصول عليها بأفضل الأسعار حال الشراء عبر موقع ايوا والاستمتاع بقيمة خصم 15٪ عند تفعيل كود خصم ايوا ولصقه في طلبية الشراء.