نادى الكوبونات > الجمال والعناية > ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر من أجل التخلص من جميع المشاكل التي تعاني منها النساء في البشرة والشعر، يساعد الكولاجين على حل العديد من المشكلات التي تظهر في البشرة، وفي الشعر، حيث أن الكولاجين له فوائد كثيرة في تحسين صحة الجلد، وتجديد خلاياه، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على أشهر فوائد الكولاجين.

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

تتعدد فوائد الكولاجين في حماية البشرة والشعر من جميع المشكلات التي تسبب ضعفهما، ومن أهم فوائد الكولاجين للشعر والبشرة ما يلي: 

فوائد الكولاجين للشعر

يعمل الكولاجين على بناء الشعر وزيادة طوله وحجمه، حيث يحتوي على أحماض أمينية تساهم في محاربة التلف وتقوية بصيلاته، لذا سوف نعرض لكم أهم فوائد الكولاجين للشعر:

بناء الشعر

يعمل الكولاجين على توفير نوعين من العناصر الهامة للشعر، حيث أن الجسم يقوم بامتصاص مادة الكولاجين وتقسيم عناصره إلى أحماض أمينية التي تعالج مشاكل الشعر، كما يقوم بتوفير البرولاين الذي يعمل على بناء مادة البروتين الكيراتين التي بدورها تساعد على بناء الشعر بشكل سليم، ومن المعروف أن الشعر بشكل عام يتكون من بروتين الكيراتين.

التخلص من تلف الشعر

تساعد مادة الكولاجين على التخلص من الأجزاء التالفة في الشعر حيث أن الكولاجين يمتلك مجموعة من الخصائص التي تعمل كمضادات للأكسدة من أجل التخلص من الجذور الحرة التي تسبب أضرار تعمل على تلف بصيلات الشعر، وبالتالي يعمل الكولاجين على علاج تلك البصيلات ليساعد على بناء الشعر مرة أخرى بشكل سليم.

منع تساقط الشعر

أن تقدم العمر يسبب تساقط الشعر بشكل مستمر بسبب انخفاض قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين في الجلد، والكولاجين يشكل حوالي 70% من مكونات الطبقة الثانية من الجلد والتي توجد فيها بصيلات الشعر، ويعمل الكولاجين على زيادة مرونة الأدمة الموجودة في الطبقة الثانية وبالتالي يمنع تساقط الشعر الذي يحدث مع تقدم السن.

تأخر ظهور الشيب

إن سرعة ظهور شيب الشعر يرتبط بشكل أساسي بعوامل وراثية، كما يرتبط بتقدم العمر، وبالتالي يسبب تلف في الخلايا التي تنتج لون الشعر الأسود، والكولاجين يعمل على وقاية الشعر من سرعة ظهور الشيب لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي بدورها تعمل على إبطاء ظهور شيب الشعر في مراحل العمر المتقدمة. 

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

شاهد أيضًا: تعرف على أفضل منتجات ناتشورال تاتش وكيفية الحصول على كوبونات الخصم الخاصة بها

فوائد الكولاجين للبشرة

يعمل الكولاجين على تعزيز بشرة الوجه ولذلك يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل، ولذلك سوف يتم التعرف على ما هي فوائد الكولاجين للبشرة وهي:

مرونة البشرة

يعمل الكولاجين على جعل بشرة الوجه تشبه بشرة الأطفال، فهو يحتوي على مواد مرطبة تجعل البشرة ناعمة، ورطبة، كما أنه يزيد من إشراق البشرة ونضارتها، والاستمرار على استخدام الكولاجين يعطي حيوية وشباب لبشرة الوجه حيث أن نقص الكولاجين يعمل جفاف البشرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وعلامات تقدم السن، والخطوط السوداء.

التخلص من التجاعيد

إن علامات تقدم السن تظهر في بشرة الوجه في مناطق متعددة، فهي تظهر حول الفم أثناء الابتسام، وتظهر في الجبهة أثناء الغضب والانفعال، ولذلك يعمل الكولاجين على ملء خطوط البشرة للتخلص من التجاعيد، كما أن الكولاجين يمكن أن يستخدم على هيئة حقن تعطي فعالية أكبر في محاربة تجاعيد الوجه التي تظهر في المراحل المتقدمة من العمر.

التخلص من آثار الجروح

يعمل الكولاجين كعلاج يساعد على التخلص من آثار الحروق والجروح، كما أنه يعالج بعض المشاكل الموسمية التي تظهر في البشرة مثل حب الشباب، وجروح الوجه، كما أنه يعمل على التخلص من الندبات وإخفاء آثارها، بالإضافة إلى أن الكولاجين يساعد على ترميم أماكن الجروح التي تحدث في الوجه بشكل مستمر بسبب الانفعالات.

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

أشهر مصادر الكولاجين

إن مادة الكولاجين توجد في عدد كبير من الأطعمة الطبيعية والفواكه، وأشهر المصادر التي يستخرج منها الكولاجين هي: 

  • الخضروات والفواكه الحمراء مثل التفاح، والفلفل الأحمر، والفراولة.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج مثل الجزر، والبرتقال، والتوت، والليمون.
  • الأطعمة الحيوانية مثل الدجاج، واللحم البقري.
  • المأكولات البحرية وخاصةً الأسماك المملحة التي تقبل الذوبان في الماء.
  • المكملات العلاجية مثل أقراص الكولاجين.

كود خصم لوكستيان

يعتبر متجر لوكستيان واحدًا من أشهر المواقع التي تقدم جميع المنتجات الخاصة بعناية الشعر، فهو يقدم تسوق رائع عبر الإنترنت في مختلف دول العالم، كما أنه يقدم جميع المنتجات الطبيعية والصحية من مختلف الماركات العالمية بأعلى جودة، بالإضافة إلى توفر منتجات الجمال، والعناية بالشعر والبشرة للنساء والرجال، كما أنه يقدم مجموعة مميزة من مستلزمات العناية بالبشرة  للأطفال والتي يمكن الحصول عليها من خلال كوبون خصم لوكستيان، ويقدم موقع لوكستيان خصومات رائعة على جميع المنتجات عند الشراء عن طريق كوبون لوكستيان والتي تصل إلى 30% خصم.

شاهد أيضًا: تعرفي على أهم فوائد زبدة الشيا للشعر والجسم

أهم الأقسام المتوفرة في متجر لوكستيان

يحتوي متجر لوكستيان على مجموعة كبيرة من الأقسام التي تقدم جميع المنتجات الطبيعية والتي يتم الحصول عليها من خلال كوبون لوكستيان، وتلك الأقسام هي:

  • قسم البقالة: ويحتوي هذا القسم على جميع المستلزمات التي تحتاجها المرأة في إعداد الطعام، ومستلزمات العناية بالمنزل، وجميع المستلزمات المنزلية المختلفة.
  • قسم الجمال: ويتوفر في هذا القسم جميع منتجات العناية بالبشرة الطبيعية التي تخلو من أي مواد كيميائية، كما يوجد فيه جميع منتجات الاستحمام.
  • قسم الحمام: ويشمل هذا القسم عدد كبير من الزيوت، والعطور، والشامبو، ومعطرات الجو، ومعطرات الفم والعديد من منتجات العناية الشخصية.
  • قسم الأعشاب: يحتوي هذا القسم على عدد كبير من الأعشاب الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض بطريقة بعيدة عن المنتجات الكيميائية، والأعشاب المنتشرة بشكل كبير عند العرب.
  • قسم العطور: ويتوفر في هذا القسم عدد كبير من العطور الفرنسية، والعربية الشهيرة للرجال والنساء، والعطور الشوجري وغيرها، كما يقدم عليها تخفيضات كبرى.
  • قسم المنتجات الأكثر مبيعًا: وهو القسم الأكثر استخدامًا في موقع لوكستيان حيث إنه يقدم جميع المنتجات الأكثر مبيعًا عند العملاء، فهو يعمل توفير جميع المنتجات المعروضة في وقتها.

مميزات الشراء من متجر لوكستيان

يقدم متجر لوكستيان مجموعة من المميزات التي يحتاجها المستخدمين حول العالم، والتي تجعله الاختيار الأول لدى العملاء حول العالم، وتلك المميزات هي:

  • يقدم جميع المنتجات التي يحتاجها العملاء في مختلف الأقسام والمجالات من خلال كوبون لوكستيان.
  • يقدم خصومات كبيرة على جميع المنتجات، ويتجدد كود خصم لوكستيان بشكل مستمر.
  • يوفر مجموعة من التخفيضات الفورية على كل المنتجات.
  • يقدم كوبون خصم لوكستيان، وقسائم شراء للعملاء على جميع المنتجات.
  • يتيح للمستخدم التسوق بشكل سهل، وسريع.
  • يقدم خدمات شحن مجانية لجميع دول العالم.
  • يوفر العديد من الأقسام التي تسهل على المستخدم عناء البحث على المنتجات.
  • يوفر خدمة عملاء مميزة للتواصل مع العميل.
  • يوفر فريق دعم ذات مستوى عالي للإجابة على جميع استفسارات العميل.
  • متواجد في جميع الأوقات لراحة المستخدم.
  • يقدم خدمة الاشتراك في النشرة البريدية حتى يصل للعميل كل ما هو جديد.
  • يمكن متابعة المتجر من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يوفر المتجر قسم خاص للعروض والتي يمكن من خلاله الحصول على أفضل خصومات وعروض المتجر.
  • يوفر المتجر كود خصم لوكستيان 10% على جميع منتجات التجميل، ومستلزمات العناية بالبشرة والشعر.
  • يوفر خدمة توصيل سريعة لجميع الدول حول العالم وخاصةً دول الخليج العربي بأسعار منخفضة.
  • يقدم المتجر سياسة استرجاع تصل إلى 14 يوم بطريقة مجانية.
  • يوفر طرق دفع سريعة وسهلة، عن طريق الكاش النقدي، أو عن طريق الفيزا.

قد تم التعرف خلال هذا المقال على ما هي فوائد الكولاجين للبشرة والشعر لتعزيز الشعر والجلد من جميع المشاكل التي تواجه الجلد، ويمكن الحصول على مصادر الكولاجين المختلفة من خلال متجر لوكستيان من خلال كوبون خصم لوكستيان والحصول على أكبر الخصومات الخاصة بالمتجر.