نادى الكوبونات > عربات الاطفال > عربات الأطفال ومعايير إختيارها

عربات الأطفال

عربات الأطفال ومعايير إختيارها

 عربات الأطفال

  • اصبحت عربات الأطفال من المنتجات التي تهم مجموعة كبيرة من الأباء والأمهات ، حيث أن معاناة حمل الأطفال الصغار  والسير بهم تعتبر من المشكلات التي تواجه الأباء والأمهات ، خاصة الأمهات الجدد ، ولذلك وجب على الأمهات والأباء عند الاستعداد لإستقبال مولود جديد أن يهيئوا أنفسهم لأختيار عربة الأطفال المناسبة والأكثر أماناً ، وأن يضعهوا من ضمن التحضيرات الخاصة باستقبال طفلهم الجديد ، حيث أنها تسهل عملية التحرك والسير على الوالدين .
  • تتنوع أشكال عربات الأطفال بين العربات ذات الشكل التقليدي الغير قابلة للطي والتي تصلح للأطفال حديثي الولادة ، وبين عربة الأطفال القابلة للطي والتي تصلح للأطفال الذين تجاوزوا عمر سنة ، حيث يستطيع الجلوس ، كما أنها تختلف من حيث الشكل والحجم ، وقد وضع تعدد عربات الأطفال وأشكالها وأحجامها ومواصفاتها الأباء في حيرة كبيرة من إختيار العربة المناسبة لأطفالهم والأكثر أماناً .

معايير إختيار عربة الأطفال المناسبة

نظراً لتعدد أشكال وأجحام ومواصفات عربات الأطفال ، وشعور الأباء بالحيرة الشديدة لإختيار العربة التي تناسب طفلهم ، تم وضع بعض المعايير التي تساعد على إختيار العربة الأكثر أماناً للطفل ، وهي كالأتي :

  1. الأمان

    يعتبر الأمان من أهم عوامل وقوع الإختيار على عربة معينة دون غيرها ، حيث أن سلامة وأمان الأطفال أهم ما يشغل الأباء و الأمهات ، حيث يجب التأكد من وجود فرامل قوية في العربة ، وطريقة ربط أمنة لضمان سلامة الطفل ، بالإضافة إلى وجود دعامات لحماية ظهره .

  2. الوزن المناسب

    وزن العربة من الضروري أن لا يكون أكثر من 11 كجم ، حيث أنه في كثير من الأحيان سوف تضطر الأم إلى حمل العربة بمفردها ، ولذلك يجب أن يكون الوزن مناسب لكي تستطيع حملها دون طلب المساعدة من أحد .

  3. سن الطفل

    عربات الأطفال تعدد أشكالها وأحجامها و مواصفاتها ، فهناك عربات مخصصة لحديثي الولادة ويجب أن تتمتع بالأمان الكامل ، وتتوفر إمكانية فرد الضهر ، أما بعد سن العام فيجب إختيار العربة التي تتمتع بسهولة الطي والوزن المناسب .

  4. السعر المناسب

    تحديد السعر المناسب للعربة من العوامل التي تسهل إختيار العربة المناسبة للطفل ، ولذلك يجب أولاً تحديد السعر ، ومن ثم تحديد العربة المناسب لهذا السعر .

  5. أراء المستهلكين

    قراءة أراء المستهلكين ومن جربوا ماركة عربات معينة ، بالإضافة إلى مشاهدة بعض الفيديوهات الخاصة بالعربات المختلفة قبل الإستقرار على ماركة معينة من العوامل التي تساعد على إختيار عربة أطفال مناسبة دون غيرها .

  6. سهولة الطي

    سهولة الطي أيضاً من العوامل الهامة التي يجب توافرها في عربة الأطفال ، حيث نجد كثير من الأمهات عالقات على أبواب المحلات والمراكز التجارية وتجد صعوبة في طي العربة الخاصة بطفلها ، ولذلك من الضروري التركيز بشكل كبير على سهولة طي العربة عند إختيار العربة الخاصة بالطفل .

  7. القماش المستخدم

    الحرص على تكون قماشة العربة ناعمة قدر المستطاع من العوامل الهامة التي يجب النظر لها عند إختيار العربة المناسبة للطفل ، حيث أن هناك بعض الأطفال التي تعاني من التحسس من بعض الأقشمة ، بالإضافة إلى أن تكون القماشة الخاصة بالعربة قابلة للتنظيف .

  8. تنوع الماركات

    تتوفر مجموعة كبيرة من الماركات الخاصة بعربات الأطفال ، إلا أن هناك بعض الماركات التي تتمتع بثقة كبيرة من قبل المستهلكين ، مثل : ” شيكو ، جونيور ، جراسو سكاي ،  توت كير ، جراكو ميراج ” .