نادى الكوبونات > الجمال والعناية > تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة حتى تظل ناعمة ونضرة، فكثير من السيدات تقوم باستخدام الغسول الطبي أو المرطب الخاص بالبشرة ولكنها لا تحصل على النتيجة المطلوبة، لذلك من خلال هذا المقال سيتم التعرف على روتين العناية بالبشرة في الصباح وفي المساء في المنزل وبطرق طبيعية حتى يتم التوصل إلى أفضل النتائج.

تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

بتنظيف البشرة بشكل يومي دور كبير في الحفاظ على البشرة وجعلها نقية ونضرة، ويكون ذلك من خلال سبعة خطوات وهي:

الخطوة الأولى: إزالة المكياج

هذه الخطوة هي أهم خطوة للعناية بالبشرة، ويكون ذلك من خلال استخدام ماء ميسيلار بدل من استخدام مزيل المكياج التقليدي، وذلك لأنه منظف رقيق يتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، فهو ذو فعالية عالية، حيث إنه يقوم بإزالة المكياج والأوساخ والجراثيم التي تكون عالقة على البشرة، ويتم استخدامه من خلال وضع القليل من ماء ميسيلار على قطعة من القطن ومسح الوجه بها.

الخطوة الثانية: التنظيف

إذا تم استخدام ماء ميسيلار لتنظيف البشرة فليس هناك داعي لغسل البشرة وذلك لأنها أصبحت نظيفة بفضل استخدام ماء ميسيلار، وهذا يرجع إلى تركيبته الفريدة من نوعه والتي لا تستدعي غسل البشرة بعد استخدامها، ولكن في حالة الرغبة للحصول على بشرة فائقة النظافة فيمكن استخدام ماء ميسيلار المنظف الغني بزيت الأرغان الغربي من غارنييه.

الخطوة الثالثة: وضع التونر أو المقشر

في حال استخدام ماء ميسيلار فلا داعي من هذه الخطوة حيث يمكن تجاوزها، أما في حال استخدام المنظفات العادية يتم استخدام الكريم المقشر الخفيف من خلال استخدام إسفنجة والتي لها دور كبير في إزالة الجلد الميت عند الحاجة لذلك، كما يعمل مستحضر بيور أكتيف 3×1 على تنقية البشرة وتقشيرها وتقليل الدهون الموجودة بها وهذا يرجع إلى تركيبتها الخاصة التي تحتوي على الزنك وحجر الخفان والطين.

الخطوة الرابعة: الترطيب

هذه الخطوة هي الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة بشكل يومي، وحتى يتم الحفاظ عليها طوال اليوم يتم وضع الكريم المرطب الذي يتناسب مع نوع البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو مختلطة أو حساسة أو جافة، والجدير بالذكر أن أنواع البشرة الجافة يتناسب معا الكريمات الغنية الأكثر تركيز، أما البشرة الدهنية يتناسب معها المستحضرات الخفيفة والجل.

الخطوة الخامسة: وضع كريم العيون

الجدير بالذكر أن كريم الترطيب العادي لا يمكن وضعه حول منطقة العين، وذلك لأنها تحتوى إلى مجموعة من المواد الخاصة للعناية بها، لذلك يجب الحرص على اختيار أفضل المنتجات التي تتناسب مع البشرة والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك والريتينول حتى يتم المحافظة على شد المنطقة الموجودة أسفل العينين.

الخطوة السادسة: وضع واقي الشمس

هذه الخطوة مهمة بشكل كبير سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء وفي أي وقت في العام، وذلك لان كريم واقي الشمس يكون بمثابة درع واقي للبشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة بالبشرة، مما يؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة التي تعاني منها الكثير من السيدات وتبحث عن طرق حل هذه المشكلة.

الخطوة السابعة: استخدام البرايمر

والذي يتم استخدامه في حالة وضع المكياج أم لا، وذلك لأنه يساعد على إخفاء الخطوط ومسام الوجه الواسعة، وهذه الخطوة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها قبل وضع المكياج حتى يتم تثبيته طوال اليوم، ولكن يجب اختيار البرايمر المناسب لنوع البشرة، فالبشرة العادية أو الجافة يتم اختيار البرايمر الذي يتكون من التركيبة الكريمية، أما البشرة الدهنية فيتم استخدام البرايمر الخالي من الزيوت، والبشرة الحساسة يتم استخدام البرايمر الغني بالمكونات الطبيعية حتى لا يتم تهيج البشرة بأي شكل.

تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

نصائح للعناية اليومية بأنواع البشرة المختلفة

لكل نوع من أنواع البشرة طريقة عناية خاصة به، والتي تختلف باختلاف نوع البشرة، لذلك سيتم عرض مجموعة من النصائح في النقاط التالية:

  • البشرة الدهنية: وذلك من خلال اختيار المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية، وبالتحديد الغسول الذي يقوم بدوره في امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة وعلاج الحبوب.
  • البشرة الجافة: من خلال اختيار المنتجات التي تحتوي على نسبة من الزيوت والمواد التي تعمل على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى الكريمات التي تحتوي على الهيالورونيك.
  • البشرة المختلطة: القيام بالتأكد من أن البشرة مختلطة حتى يتم اختيار المنتجات التي تتناسب مع هذا النوع من البشرة.
  • البشرة الحساسة: حيث يمكن اختيار ماء ميسيلار المميز بخلوه من المواد الحافظة والذي يعمل بدوره على تنظيف البشرة دون أن يؤثر بشكل سلبي عليها.

شاهد أيضًا: تعرفي على أنواع البشرة والمنتجات المناسبة لكل نوع

نصائح للعناية بالبشرة

أن العناية بالبشرة وإتباع الروتين اليومي لها أمر هام إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على بشرة نضرة وناعمة وهي:

  • وضع ماسك على البشرة بشكل أسبوعي حتى يتم تغذيتها وترطيبها وحمايتها من البقع الداكنة، كما أنه يعمل أيضًا على التخلص من آثار أشعة الشمس الضارة.
  • تنظيف الموبايل بشكل مستمر وتعقيمه وخاصة قبل القيام بوضعها على البشرة.
  • يفضل أن يتم النوع على وسادة من الساتان أو الحرير وذلك لأن لهم دور كبير في المحافظة على نضارة البشرة، مع الحرص على تغيير الغطاء كل أسبوع.
  • عمل صنفرة أو تقشير للبشرة من خلال استخدام الاسكراب المناسب كل أسبوع أو اثنين حتى يتم التخلص من الأوساخ العالقة بالمسام والجلد والعمل على تجديد نشاط البشرة
  • تنظيف فرش المكياج بشكل مستمر حتى لا يتم انتقال البكتيريا والجراثيم إلى البشرة.

طريقة الحصول على منتجات العناية بالبشرة

يمكن الحصول على منتجات العناية بالبشرة من خلال متجر فيل يونيك الذي يعد واحد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة التي تحتوي على منتجات العناية بالبشرة، والتي تتميز بأشهر العلامات التجارية الشهيرة، كما أنه يقوم بتقديم كوبون خصم Feel Unique لعملائه حتى يتمكنوا من خلاله من الحصول على خصم إضافي على المنتجات التي يقومون بشرائها لذلك فهو من المتاجر المفضلة لديهم.

مميزات متجر فيل يونيك

يحتوي متجر فيل يونيك على مجموعة من المميزات التي تجعله المتجر المفضل لدى  الكثير من الأشخاص، ومن أبرزها:

  • سهولة استخدامه والتحكم فيه.
  • يحتوي على أكثر من طريقة للدفع.
  • يقوم بتقديم العديد من الخصومات الهائلة على المنتجات الموجودة على المتجر بالإضافة إلى تقديمه كود خصم فيل يونيك.
  • يوفر خاصية الشحن السريع والمجاني للعديد من المنتجات إلى باب المنزل.
  • يحتوي على أكثر من 400 ماركة عالمية شهيرة.
  • يوفر نشرة بريدية والتي يمكن من خلالها معرفة كل ما هو جديد على المتجر.

شاهد أيضًا: أهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء مع أفضل منتجات العناية بالبشرة

طريقة استخدام كوبون فيل يوينك

حتى يتم استخدام كود خصم فيل يونيك والحصول على الخصم الإضافي لابد من اتباع الخطوات التي سيتم ذكرها فيما يلي وهي:

  • الانتقال إلى متجر فيل يونيك، والقيام باختيار كوبون خصم Feel Unique المناسب.
  • الانتظار لمدة ثلاثة ثواني حتى يتم الانتقال إلى المتجر بشكل تلقائي.
  • القيام بعملية التسوق واختيار المنتجات المرغوب بشرائها، وإرسالها إلى عربة التسوق.
  • الانتقال إلى عربة التسوق والقيام باستكمال باقي البيانات المطلوبة.
  • القيام بلصق كوبون فيل يونيك في المكان المخصص له حتى يتم الحصول على الخصم الإضافي.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من هذا المقال والذي كان عن تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة والتي تتنوع في مجموعة من الخطوات البسيطة وهي إزالة المكياج، ومن ثم تنظيفها، وبعد ذلك يتم وضع التونر أو المقشر ومن ثم ترطيبها، ووضع كريم العيون، وكريم واقي الشمس، وأخيرًا وضع البرايمر.